خدمات التدقيق

التدقيق الخارجي

التدقيق الخارجي هو عملية فحص وتحليل مستقلة للحسابات المالية للشركة أو المؤسسة من قبل مدقق خارجي مستقل. يهدف التدقيق الخارجي إلى التأكد من أن البيانات المالية تعكس بدقة الوضع المالي للشركة وأنها تتوافق مع المعايير المحاسبية والقوانين المعمول بها.

التدقيق الداخلي

التدقيق الداخلي هو عملية نظامية ومستقلة تهدف إلى تقييم فعالية العمليات الرقابية، الإدارية، والمحاسبية داخل المنظمة. يعد التدقيق الداخلي جزءًا حيويًا من نظام الحوكمة في المؤسسات، ويهدف إلى تحسين الأداء العام وضمان الامتثال للقوانين واللوائح.

تقرير المبيعات المدقق

تقرير مبيعات المدقق في المحاسبة هو وثيقة تعد من قبل المدقق الداخلي أو الخارجي لمراجعة وتقييم عمليات البيع في الشركة. يهدف التقرير إلى تقديم صورة شاملة ودقيقة عن أداء المبيعات، وكفاءة الإجراءات المتبعة، والامتثال للسياسات والقوانين المعمول بها. يشمل التقرير عادةً تحليلات وتوصيات لتحسين الأداء وتقليل المخاطر.

خطاب تمديد التدقيق

خطاب تمديد التدقيق في المحاسبة هو رسالة رسمية يوجهها المدقق إلى العميل (الشركة أو المؤسسة) لطلب تمديد الفترة الزمنية المخصصة لإكمال عملية التدقيق. يمكن أن يكون هذا التمديد ضرورياً لأسباب مختلفة مثل الحاجة لمزيد من الوقت لجمع الأدلة، أو تحليل البيانات، أو إذا ظهرت مشاكل أو تعقيدات أثناء عملية التدقيق تتطلب وقتًا إضافيًا لحلها.

خطاب تعيين مراجع الحسابات

خطاب تعيين مراجع الحسابات هو وثيقة رسمية تصدر من قبل الشركة أو المؤسسة لتعيين مكتب أو فرد متخصص في مراجعة الحسابات لتنفيذ عملية التدقيق المالي للمنظمة. يحدد هذا الخطاب الشروط والأحكام المتعلقة بعملية التدقيق، نطاق العمل، الأتعاب، والفترة الزمنية للتدقيق. يعد هذا الخطاب بداية للعلاقة المهنية بين الشركة ومراجع الحسابات.

التدقيق القانوني

التدقيق القانوني هو عملية منهجية ومتكاملة تهدف إلى مراجعة وفحص الأنشطة والوثائق القانونية للشركة لضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها. يهدف التدقيق القانوني إلى تحديد المخاطر القانونية، وتقديم توصيات لتحسين الامتثال القانوني والحد من المخاطر القانونية المحتملة.

مراجعة الامتثال

مراجعة الامتثال هي عملية تقييم دقيقة ومنهجية تهدف إلى التأكد من أن الشركة أو المؤسسة تلتزم بجميع القوانين واللوائح والمعايير والسياسات الداخلية والخارجية المعمول بها. هذه العملية تعد جزءًا هامًا من نظام الحوكمة وإدارة المخاطر في أي منظمة، وتساعد على تعزيز الامتثال والشفافية وتجنب العقوبات القانونية والمالية.

لماذا تختار شركة عبد الرحمن النعيمي

خبرة واسعة في المجال

تقدم مؤسسة عبد الرحمن النعيمي مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات المحاسبية والمراجعة التي تلبي احتياجات الشركات بمختلف أحجامها

فريق عمل مؤهل

الشركة تضم فريقاً من المحاسبين والمراجعين الماليين المؤهلين وذوي الخبرة العالية، مما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء المختلفة.

التزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية

تلتزم الشركة بأعلى المعايير الأخلاقية والمهنية في جميع تعاملاتها، مما يعزز الثقة والمصداقية في التقارير المالية التي تعدها.

استخدام التكنولوجيا المتقدمة

تعتمد الشركة على أحدث الأدوات والتقنيات في مجال المحاسبة والمراجعة المالية، مما يساعد في تحسين دقة وكفاءة العمليات.

خدمات مخصصة

تقدم الشركة خدمات مخصصة تتناسب مع احتياجات كل عميل على حدة، سواء كانت شركة صغيرة أو كبيرة، مما يضمن حصول كل عميل على الحلول المثلى.

استشارات مالية متكاملة

بالإضافة إلى خدمات المحاسبة والمراجعة، تقدم الشركة استشارات مالية شاملة تساعد الشركات في التخطيط المالي واتخاذ القرارات الاستراتيجية المدروسة.

دعونا نتحدث!

تواصل معنا باستخدام نموذج الاستفسار أو تفاصيل الاتصال أدناه.

العنوان

الطابق M، مكتب M5، مبنى الشعالي، شرق هور العنز، طريق الاتحاد, دبي, الإمارات العربية المتحدة 33600

الايميل

[email protected]

رقم الاتصال

971554000055+

تابعنا علي :

Scroll to Top